أخبار الأسواقأسهم

سهم مايكروسوفت يغلق عند مستوى هو الأعلى على الإطلاق

أغلقت مايكروسوفت جلسة التداول يوم الثلاثاء عند مستوى قياسي مرتفع بلغ 360.53 دولارًا أمريكيًا ، بعد تفاؤل جديد بشأن النمو من شريك رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي. تمنح الزيادة اليومية البالغة 1.12% مايكروسوفت قيمة سوقية تبلغ حوالي 2.68 تريليون دولار.

حققت جميع المؤشرات الأمريكية الرئيسية مكاسب في اليوم ، حيث سجل S&P 500 ارتفاعه السابع على التوالي ، بينما حققت مايكروسوفت ارتفاعها الثامن. لم يكن السهم في مثل هذه السلسلة منذ يناير 2021.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي تدعم مايكروسوفت

في حدث في سان فرانسيسكو يوم الاثنين ، أعلن شريك الذكاء الاصطناعي الاستراتيجي لشركة مايكروسوفت ، OpenAI ، عن مجموعة من التحديثات ، بما في ذلك تخفيضات في الأسعار وخطط للسماح للناس بإنشاء إصدارات مخصصة من دردشة ChatGPT. كان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Satya Nadella حاضراً في هذا الحدث ، وشدد على أن المطورين الذين يبنون تطبيقات باستخدام أدوات OpenAI يمكنهم الوصول إلى السوق بسرعة من خلال نشر برنامجهم على البنية التحتية لسحابة Azure الخاصة بـ مايكروسوفت.

استثمرت مايكروسوفت ما ورد أنها 13 مليار دولار في OpenAI ، والتي منحت مايكروسوففت ترخيصًا حصريًا على نموذج اللغة الكبير GPT-4 الخاص بـ OpenAI والذي يمكنه توليد نثر يشبه البشرية استجابةً لبضع كلمات من النص. الأسبوع الماضي ، أعلنت مايكروسوفت عن إصدار ملحق AI لاشتراكات تطبيق الإنتاجية Office ومساعد في Windows 11 ، وكلاهما يعتمد على نماذج OpenAI.

الشراكة بين Open AI وماييكروسوفت مفيدة للطرفين

كتب محللو UBS بقيادة كارل كيرستيد في مذكرة : “ما هو جيد لـ OpenAI هو جيد لـ Azure في رأينا. إذا كانت OpenAI الآن تتودد إلى مطوري البرامج لبناء تطبيقات باستخدام ChatGPT / GPT-4 ، وخفض نقاط الأسعار وتحسين أداء النموذج ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة استهلاك OpenAI لـ Azure ويكون بمثابة إيجابية متواضعة لشركة مايكروسوفت “. لدى المحللين تصنيف شراء على أسهم مايكروسوفت.

عندما تنجح OpenAI ، فهذه “فائدة بشكل متبادل” لشركة مايكروسوفت ، كما كتبوا. وقالت مايكروسوفت في ملف تنظيمي في أكتوبر إن OpenAI هي “شريكها الاستراتيجي” في مجال الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى