أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

ألفابت تحقق توقعات الأرباح لكنها تفشل في تحقيق إيرادات إعلانات يوتيوب

أعلنت ألفابت، الشركة الأم لجوجل، عن نتائج الربع الثاني بعد الجرس يوم الثلاثاء والتي كانت تتوافق مع تقديرات المحللين للإيرادات والأرباح، لكنها فشلت في تحقيق إيرادات إعلانات يوتيوب.

وفيما يلي أداء الشركة، مقارنة بالتقديرات من المحللين الذين شملهم استطلاع LSEG:

  • الأرباح: 1.89 دولار للسهم مقابل 1.84 دولار للسهم المتوقع
  • الإيرادات: 84.74 مليار دولار مقابل 84.19 مليار دولار متوقع
  • إيرادات إعلانات يوتيوب: 8.66 مليار دولار مقابل 8.93 مليار دولار، وفقًا لستريت أكاونت
  • إيرادات جوجل كلاود: 10.35 مليار دولار مقابل 10.20 مليار دولار، وفقًا لستريت أكاونت

وزادت إيرادات ألفابت بنسبة 14٪ على أساس سنوي، مدفوعة بالبحث بالإضافة إلى السحابة، والتي تجاوزت 10 مليارات دولار من الإيرادات الفصلية و 1 مليار دولار من الأرباح التشغيلية لأول مرة.

وأبلغت الشركة عن إيرادات إعلانية بلغت 64.62 مليار دولار – بزيادة عن 58.14 مليار دولار في العام الماضي، مما يدل على أن أعمال الإعلانات لدى جوجل لا تزال تنمو، وإن كان بوتيرة أبطأ مما كانت عليه في الربع الأول، بعد أن أدى ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة إلى تشديد ميزانيات التسويق في عامي 2022 و 2023.

 نمو إيرادات اليوتيوب ولكنها تفشل في تحقيق التوقعات

بينما فشلت إيرادات إعلانات يوتيوب في تلبية التقديرات، إلا أنها لا تزال قد نمت إلى 8.66 مليار دولار مقارنة بـ 7.66 مليار دولار في الربع السابق. وعلى الرغم من أنها أكبر منصة فيديو في العالم، إلا أنها تواجه منافسة متزايدة من مواقع الفيديو الاجتماعية مثل TikTok.

وزاد صافي الدخل إلى 23.6 مليار دولار، أو 1.89 دولار للسهم، مقارنة بـ 18.4 مليار دولار، أو 1.44 دولار للسهم، في الربع السابق.

خلال الربع الثاني، شهدت ألفابت عددًا من تحديثات التوسع، بما في ذلك Waymo، التي فتحت خدمتها لجميع مستخدمي سان فرانسيسكو. وكانت هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها طرحها على مستوى المدينة، بعد الظهور الأول في منطقة فينيكس الحضرية في عام 2020.

وقال الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي في مكالمة الأرباح إن Waymo تقوم الآن بإجراء 50 ألف رحلة مدفوعة أسبوعيًا للجمهور، بشكل أساسي في سان فرانسيسكو وفينيكس.

وقال بيتشاي في بيان الأرباح: “يُظهر أدائنا القوي هذا الربع قوة مستمرة في البحث وزخمًا في السحابة. نحن نبتكر على كل مستوى من طبقات الذكاء الاصطناعي. إن قيادتنا البنية التحتية طويلة الأمد وأفرقنا البحثية الداخلية تضعنا في موقع جيد مع تطور التكنولوجيا ونسعى لتحقيق الفرص العديدة المتاحة أمامنا”.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى