أسهمأسهم أمريكية

أسهم شركة بريتش بتروليوم (BP) تنخفض بنسبة 3%

انخفضت أسهم شركة بريتش بتروليوم (BP) بنسبة 3٪ يوم الثلاثاء بعد أن حذرت الشركة من أنها تتوقع تسجيل خسائر بقيمة تصل إلى 2 مليار دولار في الربع الثاني ، بالإضافة إلى تحذيرها من أن هوامش التكرير الضعيفة ستؤثر على نتائجها، خلال التعاملات المبكرة في السوق انخفضت أسهم بريتش بتروليوم بنسبة 2.6%.

وذكر بيان صادر عن الشركة يوم الثلاثاء أن ضعف هوامش التكرير وأداء تجارة النفط سيؤثران على نتائج الربع الثاني التي من المقرر صدورها في 30 يوليو. تقدر الخسائر المتوقعة ما بين 500 مليون إلى 700 مليون دولار.

كما تتوقع شركة الطاقة أيضًا تسجيل خسائر بعد الضريبة على الأصول والمخصصات بمقدار يتراوح بين مليار دولار إلى ملياري دولار في الربع الثاني. وتشمل الخسائر تكاليف متعلقة بمراجعة بريتش بتروليوم الجارية لمصفاة في ألمانيا.

على الرغم من استقرار الربع الثاني بريتش بتروليوم تسجل المزيد من الخسائر

وتوقعت الشركة الآن أن يكون إنتاج المنبع في الربع الثاني “مستقرًا إلى حد كبير” مقارنة بالربع السابق، مضيفة أنها تتوقع متوسطًا لنتيجة تسويق الغاز وتجارته.

وقال المحلل في RBC، بيراج بورخاتاريا، إن قطاع الطاقة بأكمله قد حقق أداءً أقل من المتوسط بشكل “متواضع”، مضيفًا أنه “على الرغم من ذلك، هناك بعض الإيجابيات والسلبيات هنا، حيث أن الكميات الأكبر من المتوقع من المنبع تقابلها نقاط ضعف في أماكن أخرى”.

تواجه شركة بريتش بتروليوم فترة انتقالية بعد استقالة الرئيس التنفيذي السابق برنارد لوني بعد أقل من أربع سنوات في المنصب بسبب علاقات شخصية غير معلنة مع الزملاء قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي. وعينت الشركة موراي أوتشينكلوس رئيسا تنفيذيا دائما في يناير.

وتستهدف الشركة توفير ما لا يقل عن 2 مليار دولار في شكل تكاليف نقدية بحلول نهاية عام 2026. وأثر ضعف الهامش في الوقود وانخفاض أسعار الغاز والنفط على نتائج شركة بريتش بتروليوم في الربع الأول، مما أدى إلى انخفاض في الأرباح.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت شركة شل العملاقة المنافسة للطاقة أنها تتوقع أيضًا تسجيل خسائر بعد الضريبة بقيمة تصل إلى 2 مليار دولار، ويرجع ذلك أساسًا إلى مصنعيها في سنغافورة. وأضافت أن أداء الربع الثاني للتجارة والتحسين في قطاع الغاز الأساسي من المتوقع أن يكون أقل من الربع الأول من عام 2024 “بسبب موسمية السوق”.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى