أسهمأسهم أمريكية

ارتفاعات قياسية جديدة في مؤشرات الأسهم الأمريكية وصعود العقود الآجلة 

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بشكل طفيف صباح الثلاثاء بعد إغلاق مؤشر S&P 500 ومؤشر ناسداك المركب عند مستويات قياسية جديدة.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.19٪ أي 77 نقطة. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 ومؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.26٪ و 0.40٪ على التوالي.

أغلق مؤشر S&P 500 ومؤشر ناسداك المركب جلسة تداول يوم الاثنين عند أعلى مستوياتهما على الإطلاق مرة أخرى، حيث ارتفع كل منهما قليلاً مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الرئيسية وأسعار الأرباح التي ستصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع. أغلق مؤشر السوق الأوسع نطاقًا على ارتفاع 0.1٪ ، بينما ارتفع مؤشر ناسداك الذي يركز على قطاع التكنولوجيا بنسبة 0.3٪. وفي الوقت نفسه، تأخر مؤشر داو جونز الصناعي عن الركب حيث أغلق على انخفاض قدره 31 نقطة أو 0.1٪.

مؤشرات الأسهم الأمريكية تحقق المزيد من المكاسب

واصل مؤشر S&P 500 تقدمه حيث أدى انخفاض ضغوط التسعير، وتباطؤ النمو، إلى تفاؤل متزايد بين المستثمرين بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ قريبًا في تخفيف السياسة النقدية. لكن آخرين، يخشون من حدوث تصحيح في الأفق، يحثون المستثمرين على توسيع نطاق تعرضهم للأسواق المختلفة.

أيضا سيقدم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول شهادة هذا الأسبوع أمام الكونجرس كجزء من تحديثه نصف السنوي حول السياسة النقدية. سيتحدث باول أولاً أمام لجنة مجلس الشيوخ المصرفية يوم الثلاثاء، يليه ظهوره يوم الأربعاء أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب.

من المقرر صدور بيانات التضخم الرئيسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع حيث يصدر مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو يوم الخميس، بالإضافة إلى مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

على صعيد الأرباح، من المقرر أن تعلن كل من شركة بيبسيكو ودلتا إيرلاينز عن نتائجها يوم الخميس. ومن المقرر صدور نتائج أرباح البنوك من سيتي جروب وجيه بي مورغان تشيس يوم الجمعة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى