أخبار الأسواقاخبار اقتصاديةأسهم

مؤشر ستوكس 600 الأوروبي يهبط وسط ضغوط على أسهم التكنولوجيا والبنوك

شهدت الأسهم الأوروبية تراجعاً اليوم الجمعة، حيث تعرضت أسهم التكنولوجيا والبنوك لضغوط، وتراجعت مجموعة كارلسبيرج الدنماركية لصناعة الجعة بعد رفض شركة بريتفيتش البريطانية عرض استحواذ معدل بقيمة 3.9 مليار دولار.

حيث انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.3%، مع تراجع المؤشر الفرعي للتكنولوجيا بنسبة نحو 1% وتراجع أسهم بنوك منطقة اليورو بنسبة 1.3%. كما انخفضت أسهم مجموعة كارلسبيرج بنحو 8% بعد رفض عرض الاستحواذ من بريتفيتش، التي أشارت إلى أن الاقتراح قلل بشكل كبير من قيمة المجموعة وآفاقها. في المقابل، قفزت أسهم بريتفيتش بأكثر من 11%. ورغم التراجع، كان المؤشر الأوروبي في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية متواضعة بعد انخفاض بنسبة تزيد عن 2% الأسبوع الماضي.

في الوقت نفسه، قال أكسل رودولف، كبير محللي السوق في مجموعة IG: نحن نتعافى بحذر شديد، لكن التقلبات ستظل قائمة فيما يتعلق بالانتخابات الفرنسية حتى الموعد الأول للانتخابات.

كما أظهرت البيانات تباطؤ نشاط الأعمال الألماني في يونيو، وانكماش قطاع الخدمات في فرنسا أكثر من المتوقع، بينما أظهرت قراءة أوسع لمنطقة اليورو أن نمو الأعمال في الكتلة تباطأ بشكل حاد هذا الشهر مع انخفاض الطلب للمرة الأولى منذ فبراير

 المملكة المتحدة
أشارت البيانات إلى أن مبيعات التجزئة البريطانية قفزت بشكل حاد الشهر الماضي، منتعشة من الانخفاض المنقح بنسبة 1.8% في أبريل. وانخفض مؤشر فوتسي 100 للأسهم القيادية بنسبة 0.3% إلى 8251.94 نقطة.

 

اقرأ ايضاً:

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تسجل ارتفاعًا طفيفًا

الأسهم الأوروبية ترتفع في ظل انتعاش اسهم التكنولوجيا والبنوك

أسواق الأسهم الأوروبية تنتعش وسط ترقب اجتماعات البنوك المركزية وتلاشي المخاوف السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى