أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

تعرف على أهم التحركات والأحداث في الأسواق المالية بعد اجتماع الفيدرالي

تسبب اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم أمس في تغير تحركات الأسواق بسبب تغير توقعات الفائدة من قبل أعضاء البنك، بالإضافة إلى بيانات التضخم التي صدرت عن الولايات المتحدة، واليوم تصدر المزيد من البيانات قد تساعد على استمرار التحركات في الأسواق.

أهم الأحداث في الأسواق خلال تداولات اليوم:

1- مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي: تصدر اليوم المزيد من بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي، وهذه المرة هي تقرير أسعار المنتجين عن شهر مايو والذي يعد مقياس للتضخم من وجهة نظر الشركات والمصنعين، وقد يساهم أيضاً في تحركات الدولار والعملات اليوم بعد التذبذب الكبير الذي شاهدناه يوم أمس.

المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المنتجين الشهري تراجع إلى 0.1% بأقل من القراءة السابقة المرتفعة بنسبة 0.5%، بينما قد يسجل المؤشر الجوهري الذي يستثني عوامل التذبذب تراجع آخر إلى المستوى 0.3% مقارنة مع القراءة السابقة بنسبة 0.5%.

أما عن المؤشر السنوي لأسعار المنتجين فقد يظهر استقرار عند المستوى 2.2% دون تغير عن القراءة السابقة، بينما قد يتراجع المؤشر الجوهري السنوي إلى المستوى 2.3% مقارنة مع القراءة السابقة بنسبة 2.4%.

قد تساهم بيانات أسعار المنتجين في تحركات الدولار الأمريكي الذي تراجع يوم أمس بعد صدور بيانات أسعار المستهلكين والتي أظهرت انخفاض التضخم الشهر الماضي، قبل أن يقلص خسائره بعد اجتماع الفيدرالي.

2- طلبات اعانات البطالة الأمريكية: يصدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي بيانات أعداد المتقدمين لملء طلبات اعانات البطالة الأمريكية، وهو المؤشر الأسبوعي الذي يظهر تحديث لأوضاع قطاع العمالة الأمريكي.

المتوقع أن يشهد المؤشر تراجع طلبات اعانات البطالة إلى 225 ألف مقارنة مع القراءة السابقة بقيمة 229 ألف، يأتي هذا بعد تقرير الوظائف الأمريكي الأخير عن شهر مايو والذي أظهر استمرار قوة قطاع العمالة وقدرة الاقتصاد على خلق وظائف جديدة أعلى من المتوقع.

اجتماع البنك الفيدرالي يوم أمس أظهر تفاؤل البنك بشأن أوضاع قطاع العمالة وتماسكه ولكن الثمن هو استمرار دعم التضخم الذي قد يستمر لفترة أطول من الوقت، وبالتالي يؤثر على مستقبل أسعار الفائدة.

3- تحركات زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار: يشهد زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار تراجع محدود خلال تداولات اليوم وذلك بعد ارتفاع كبير يوم أمس ليسجل أعلى مستوى منذ 13 أسبوع عند 1.2860 ليسجل ارتفاع بنسبة 0.5% ولكنه قلص مكاسبه ليغلق عند المستوى 12798.

الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يومي

حاليا تبقى تداولات زوج الإسترليني مقابل الدولار تحت مستوى المقاومة الهام 1.2800 والذي يقف عائق أمام صعود الزوج خلال الثلاث أسابيع الماضية، حيث يكتسب المستوى قوته من خط الاتجاه الهابط طويل الأجل الذي يتواجد عند نفس المنطقة.

قد يدفع مستوى المقاومة السعر إلى التراجع ليكسر مستوى 1.2770 ثم يستهدف المستوى التصحيحي 61.8% عند 1.2670 الذي يمثل خط الرقبة لنموذج الرأس والكتفين، مروراً بآخر قاع سعري تم تسجيله عند 1.2688، ولكن على السعر كسر خط الاتجاه الصاعد ليكتسب الزخم الكافي للهبوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى