أخبار الأسواقأسهم

تقرير ارباح ماكدونالدز يأتي أفضل من التوقعات

سعر سهم ماكدونالدز يرتفع بما يقارب 2%

ارتفع سهم ماكدونالدز يوم الاثنين بما يقارب 2%  بعد تقرير أرباح الربع الثالث أفضل من المتوقع لسلسلة المطاعم الأكبر في العالم، ويتداول سهم ماكدونالدز وقت كتابة هذا التقرير عند سعر 259 دولار.

وقالت ماكدونالدز إن الأرباح للثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر بلغت 3.19 دولار للسهم ، بزيادة 19% عن نفس الفترة من العام السابق وتجاوزت توقعات وول ستريت بالإجماع عند 3 دولارات للسهم.

وارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 14% إلى 6.69 مليار دولار ، متجاوزة مرة أخرى تقديرات المحللين البالغة 6.58 مليار دولار ، مع انخفاض الإجمالي إلى حد ما بسبب قوة الدولار الأمريكي.

مبيعات متاجر ماكدونالدز تدعم أرباح الربع الثالث

قالت ماكدونالدز إن مبيعات المتاجر نفسها ارتفعت بنسبة 8.8% للفترة على أساس عالمي، متجاوزة توقعات وول ستريت البالغة 7.8%، بينما قفزت مبيعات الولايات المتحدة بنسبة 8.1%، مدعومة بنمو قوي مدفوعا بزيادات استراتيجية في أسعار المنتجات.

وقال الرئيس التنفيذي كريس كيمبكزنسكي في بيان: مع نمو مبيعات النظام العالمي بنسبة 11%، تعكس نتائج الربع الثالث موقعنا القوي كرائد في الصناعة.

وتابع: “بفضل التنفيذ المتميز لنظام ماكدونالدز بالكامل لبرنامج Accelerating the Arches، لا تزال لدينا ثقة في مستقبلنا والتوجه الاستراتيجي لأعمالنا”.

وارتفعت أسهم شركة ماكدونادز بنسبة 1.80% في بداية التعاملات يوم الاثنين بعد إصدار تقرير الأرباح ليتغير سعر السهم إلى 259 دولار لكل سهم. ويقلص هذا الارتفاع انخفاض السهم في الأشهر الستة إلى حوالي 13.8%.

ماكدونالدز تستفيد من ارتفاع التضخم

وكان المحللون يتوقعون أن تسجل ماكدونالدز زيادة في الإيرادات بنسبة 12.1%، مدعومة جزئيا بحملات إعلانية موجهة ورواد مطاعم يقدرون القيمة ولا يزالون متضررين من ارتفاع التضخم في أكبر اقتصاد في العالم.

ومع ذلك، قد يتغير هذا الشئ في الأشهر الأخيرة من العام وما بعده ، حيث يوفر انخفاض التضخم والاقتصاد المرن خيارات ومطاعم أكثر لرواد ماكدونالدز في الولايات المتحدة .

وقد يكون هذا قد أثر على المجموعة لزيادة رسومها السنوية على أصحاب الامتيازات الجدد للعلامة التجارية، والتي  سترتفع إلى 5٪ من 4٪ كجزء من أول زيادة لها منذ ثلاثة عقود.

كما أخبر الرئيس المالي إيان بودن المستثمرين في يوليو أن أسعار الوجبات من المرجح أن تنخفض خلال النصف الثاني من العام ، بما يتماشى مع توقعات التضخم الأضعف.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى