أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

تقرير الوظائف الأمريكي يستحوذ على اهتمام الأسواق اليوم 3 مايو

اليوم ينصب اهتمام الأسواق المالية على بيانات تقرير الوظائف الأمريكي، حيث تعد أولى البيانات التي تصدر عن الربع الثاني من العام، ومن أهم البيانات التي يعتمد عليها البنك الفيدرالي الأمريكي في تقييم سياسته النقدية.

أهم الأحداث التي تصدر خلال جلسة اليوم:

1- أداء قطاع الخدمات في بريطانيا: يصدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني بيانات مؤشر مدراء المشتريات عن قطاع الخدمات خلال شهر ابريل، حيث من المتوقع أن يأتي التقييم النهائي بقيمة 54.9 دون تغير عن التقييم السابق، وذلك بعد أن كانت القراءة السابقة بقيمة 53.1.

قطاع الخدمات في بريطانيا

من جهة أخرى يصدر مؤشر مدراء المشتريات المركب من كل من القطاع الصناعي وقطاع الخدمات عن بريطانيا، مع توقعات بتسجيل التقييم النهائي 54 مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت بقيمة 52.8.

الجدير بالذكر ان المستوى 50 يعد الحد الفاصل بين النمو والركود في مؤشر مدراء المشتريات، بينما يعد قطاع الخدمات أحد اهم وأكبر القطاعات الاقتصادية المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا.

من المتوقع أن تؤثر قراءة المؤشر بشكل إيجابي على مستويات الجنيه الإسترليني إذا جاءت أفضل من التوقعات، ولكن تركيز الأسواق اليوم ينصب على تقرير الوظائف الأمريكي وبالتالي قد يحد من تأثير بيانات قطاع الخدمات.

2- تقرير الوظائف الأمريكي: الحدث الأهم هذا الأسبوع سيكون تقرير الوظائف الحكومي للقطاع الغير زراعي في الولايات المتحدة الأمريكية عن شهر ابريل. حيث من المتوقع أن يسجل الاقتصاد 243 ألف وظيفة في ابريل مقارنة مع القراءة السابقة 303 ألف وظيفة.

من المتوقع أيضاً أن يستقر معدل البطالة دون تغيير عند المستوى 3.8%، وأن يستقر معدل الأجر في الساعة عند المستوى 0.3% دون تغيير أيضاً.

أعداد الوظائف الجديدة

خلال هذا الأسبوع صدرت بيانات مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر ابريل، ليشهد ارتفاع في اعداد الوظائف بأعلى من التوقعات والقراءة السابقة، بينما قراءة مؤشر فرص العمل المتاحة شهد تراجع بأقل من القراءة السابقة والمتوقعة.

تدل البيانات السابقة أن هناك تضارب في أداء قطاع العمالة وبالتالي سيكون التركيز على نتائج تقرير اليوم الأكثر أهمية والتي يعتمد عليها الفيدرالي الأمريكي في قراراته بخصوص السياسة النقدية.

3- أداء قطاع الخدمات الأمريكي: يصدر اليوم مؤشر معهد التزويد لقطاع الخدمات في الولايات المتحدة خلال شهر ابريل، حيث من المتوقع أن يسجل نمو بقيمة 52.0 مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت بقيمة 51.4.

التوقعات تشير إلى استمرار نمو قطاع الخدمات في الاقتصاد الأمريكي وذلك على الرغم من انكماش القطاع الصناعي الأمريكي في ابريل، حيث أظهر مؤشر معهد التزويد الصناعي تسجيل انكماش بقيمة 49.2 مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت تشير إلى انكماش بقيمة 49.8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى