أخبار الأسواقأسهم أمريكيةأسهم

نتائج ماكدونالدز تتأثر بالحرب في الشرق الأوسط و تباطؤ النمو في الولايات المتحدة

أخفق أداء شركة ماكدونالدز في تحقيق التوقعات خلال الربع الأول من عام 2024، حيث تأثر ذلك بتباطؤ النمو في الولايات المتحدة وتداعيات حرب إسرائيل وحماس.

ووصل نمو المبيعات القياسية، وهو مقياس يراقب أداء المطاعم المفتوحة لأكثر من عام، إلى 1.9% فقط، وهو أقل مما توقع المحللون الذين استطلعتهم بلومبرج. وأخفقت جميع قطاعات ماكدونالدز الجغرافية في تحقيق التوقعات من حيث المبيعات وفقا لهذا المعيار، بما في ذلك انخفاض طفيف في سوق الولايات المتحدة الرئيسية. وسجلت الوحدة التجارية التي تضم الشرق الأوسط انخفاضًا.

إنخفضت أسهم ماكدونالدز بنسبة 1.94% تقريبًا في تمام الساعة 7:01 صباحًا بالتوقيت الأسبق في نيويورك. وكانت الأسهم قد انخفضت بنسبة 7.7% هذا العام حتى إغلاق يوم الاثنين.

خفض بعض المحللين توقعاتهم للمبيعات القياسية قبل إصدار ماكدونالدز للنتائج، وذلك جزئيًا بسبب البيانات التي تشير إلى تراجع حركة الزبائن. تواجه سلسلة الوجبات السريعة، التي تفوقت على باقي الصناعة في السنوات الأخيرة، تحديات على جبهات مختلفة مع دخول الشركة في استراتيجية توسع طموحة.

مسؤولون الشركة يحذرون من المزيد من التباطؤء بسبب الحرب

حذر مسؤولون تنفيذيون في الشركة من تباطؤ النمو وسط مقاطعة مرتبطة بالحرب في الشرق الأوسط. ويوم الثلاثاء، حذرت ماكدونالدز من ضعف الإيرادات “طالما استمرت الحرب”.

كما قلل المستهلكون ذوو الدخل المنخفض في الولايات المتحدة، وهم جزء مهم من قاعدة عملاء الشركة، من إنفاقهم، وفقًا لما قاله مسؤولون تنفيذيون سابقًا. وهذا يتناقض مع الاتجاهات في سلاسل مثل دومينوز بيتزا، التي ذكرت أن عدد الزيارات قد زاد بين هذه الفئة السكانية في الربع الأول. ومن المتوقع أن يقدم المسؤولون التنفيذيون المزيد من التفاصيل في مكالمة حول الأرباح يوم الثلاثاء.

في حين أن نمو المبيعات القياسية يتباطأ، أشارت الشركة إلى توسع بنسبة 3% في مبيعات النظام بأكمله خلال الربع. يشمل هذا المؤشر أيضا المطاعم الجديدة، وهي عامل رئيسي في أهداف الشركة.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى