اخبار اقتصاديةأخبار الأسواقأسهم

ارتفاع الاسهم الاوروبية ووصولها الى قمة مكاسبها في اسبوعين

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين اليوم، مواصلة مكاسبها القوية التي حققتها الأسبوع الماضي، في ظل ترقب المتعاملين لبيانات اقتصادية هامة وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.3٪، بعد أن سجل أول مكاسب أسبوعية في أربعة أسابيع يوم الجمعة الماضي. بالإضافة إلى ذلك، صعدت أسهم أنجلو أمريكان بنسبة 2.3٪ بعد أن أشارت تقارير إلى أن مجموعة بي.إتش.بي تفكر في تحسين عرضها للاستحواذ على شركة التعدين.

وشهد سهم أتوس ارتفاعًا بنسبة 12.6٪ بعد أن قدمت الحكومة الفرنسية عرضًا لشراء بعض وحداتها الرئيسية. من ناحية أخرى، ارتفع سهم دويتشه بنك بنسبة تقارب 4٪، بسبب تنفيذ البنك حكماً قضائياً بشأن دعوى تتعلق باستحواذه على بوستبنك، مما سيؤثر سلباً على أرباحه في الربع الثاني والعام بأكمله.

يترقب المتعاملون بفارغ الصبر بيانات التضخم في منطقة اليورو، وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن الفائدة، بحثا عن مؤشرات حول توقعات السياسة النقدية العالمية. كما ينتظر المتعاملون القرار النهائي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث بشأن مستقبله في المنصب، مما يضيف عنصرا من عدم اليقين إلى الأجواء الاقتصادية والسياسية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى