أخبار الأسواقتقارير اقتصادية

مستويات هامة يجب مراقبتها مع ختام تداولات الأسبوع

في ظل غياب البيانات الاقتصادية الهامة خلال جلسة اليوم الجمعة مع ختام تداولات الأسبوع، هناك عدد من المستويات الهامة في تحركات العملات يجب مراقبتها ومعرفة المستويات التي ستغلق عليها تداولات هذا الأسبوع لما سيكون لهذا تأثير على تحركاتها القادمة.

أهم التحركات التي يجب مراقبتها اليوم:

1- تحركات زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي: في ظل قوة الدولار الأمريكي الأخيرة اندفع زوج النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي إلى التراجع بشكل مستمر منذ بداية الأسبوع الماضي ليسجل أدنى مستوياته منذ بداية شهر نوفمبر الماضي عند 0.5851.

الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي يومي

الآن يواجه الزوج منطقة دعم هامة يحاول اختراقها منذ بداية الأسبوع بين 0.5900 – 0.5860 والتي يتداول خلالها الزوج بالفعل خلال جلسة اليوم، ترجع أهمية هذه المنطقة إلى كونها تمثل المستوى التصحيحي 78.6% وخط الاتجاه الصاعد طويل الأجل.

الجدير بالذكر أن المتوسط المتحرك 50 يوم قد حقق تقاطع سلبي مع كل من المتوسط المتحرك 100 و200 يوم الأمر الذي يزيد من الضغط السلبي على حركة الزوج.

نجاح زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي في اغلاق تداولات الأسبوع تحت هذه المنطقة سيؤكد اختراقها وبالتالي سيزيد الزخم الهابط في حركة الزوج ويستهدف منطقة 0.5800 – 0.5770.

بينما الاغلاق الأسبوعي للزوج فوق هذه المنطقة سيدفعه إلى الارتداد لأعلى ليستهدف المستوى 0.5940 ثم المستوى النفسي 0.6000.

2- تحركات زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي: اندفع الزوج إلى الهبوط هذا الأسبوع ليسجل أدنى مستوياته منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي عند 0.6362 ليواجه قوة الدولار الأمريكي بمزيد من الهبوط.

الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي يومي

يتداول الزوج حالياً عند منطقة دعم هامة بين 0.6400 – 0.6380 والتي تمثل المستوى التصحيحي 78.6% وفي حال كسر هذه المنطقة أو تسجيل الزوج اغلاق أسبوعي تحت هذه المستويات نتوقع مزيد من الهبوط إلى المستوى 0.6340 الذي يمثل خط الاتجاه الصاعد طويل الأجل.

يذكر ان كسر السعر للمتوسط المتحرك 50 يوم خلال الأسبوع الماضي بالإضافة إلى كسر السعر لخط الاتجاه الصاعد قصير الأجل مطلع هذا الأسبوع ساعد على زيادة الزخم الهابط في حركة السعر.

3- تحركات زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي: يشهد الزوج المزيد من الضغط السلبي للأسبوع الثاني على التوالي في ظل قوة الدولار الأمريكي بالإضافة إلى الفارق في السياسة النقدية بين الفيدرالي الأمريكي والمركزي البريطاني، بسبب توقعات الأسواق أن البنك البريطاني سيسبق الفيدرالي في خفض الفائدة.

الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يومي

استطاع السعر ان يكسر المستوى 1.2460 مطلع هذا الأسبوع مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر الماضي ليفشل في الارتفاع فوقه من جديد الأمر الذي دفعه إلى مزيد من الهبوط ليستهدف مستوى الدعم 1.2360 الذي يمثل المستوى التصحيحي 61.8%.

يأتي هذا بالإضافة إلى تقاطع المتوسط المتحرك 200 يوم بشكل سلبي مع خط الاتجاه الصاعد الرئيسي ليتزامن هذا مع كسر السعر لخط الاتجاه خلال الأسبوع الماضي مما يزيد من الضغط السلبي على حركة الزوج، بينما نجد المتوسط المتحرك 50 يوم يستعد للتقاطع أيضاً بشكل سلبي مع المتوسط المتحرك 100 يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى