تحليل فوركستحليل الدولار أسترالي دولار أمريكيتحليلات

تحليل يوضح أهم المستويات والبيانات الاقتصادية على زوج AUDUSD اليوم 03/04/2024

الملخص

  • أهم البيانات الاقتصادية خلال اليوم وتأثيرها على الأسعار.
  • استمرار الاتجاه الهابط و احتمالية كسر الدعم الرئيسي على اطار الاربع ساعات

شهد زوج العملات الاسترالي/دولار انخفاضاً و من المتوقع أن يستمر الاتجاه الهابط حتى كسر الدعم التالي و سنقوم بمراجعة البيانات الاقتصادية الرئيسية التي قد تؤثر على أسعار AUD/USD خلال هذا اليوم :

 أداء قطاع الخدمات الأمريكي

وفقًا للبيانات الجديدة لمؤشر التوظيف بالقطاع الخاص غير الزراعي ADP، فاقت أرقام التوظيف التوقعات بتسجيل 184 ألف وظيفة جديدة، متجاوزةً القراءة المتوقعة البالغة 148 ألف والقراءة السابقة البالغة 155 ألف. تشير هذه الأرقام القوية إلى استمرار عملية توفير الوظائف بقوة رغم التباطؤ الاقتصادي، بينما تميل معدلات الأجور للانخفاض لكنها لا تزال أعلى من التضخم. يبقى سوق العمل متحركًا ومتغيرًا، وقد تؤثر هذه البيانات على قرار الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة هذا العام. يعتبر تقرير وظائف القطاع الخاص هذا مؤشرًا قويًا لتقرير الوظائف الحكومي الأهم هذا الأسبوع، بعد صدور مؤشر فرص العمل المتاحة أمس عن الاقتصاد الأمريكي في فبراير. ومن المتوقع أن تدعم هذه البيانات القوية الدولار الأمريكي بعد تراجعه أمس عقب تسجيل أعلى مستوى له منذ 6 أشهر.

وظائف القطاع الخاص الأمريكي

اليوم، سيصدر مؤشر معهد التزويد لقطاع الخدمات عن شهر مارس، مع توقعات بتسجيل قراءة 52.8، أعلى من القراءة السابقة البالغة 52.6. يشير المستوى 50 إلى الحد الفاصل بين النمو والانكماش في قطاع الخدمات الأمريكي. معظم شركات الخدمات لديها نظرة إيجابية حول ظروف العمل، لكنها قلقة بشأن التضخم والتوظيف والصراعات الجيوسياسية المستمرة.

كذلك، سيتحدث رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول اليوم، وتترقب الأسواق أي تصريحات منه حول مستقبل أسعار الفائدة والتضخم، بعد إشارته في حديثه الأخير يوم الجمعة الماضية إلى أن بيانات التضخم الأخيرة جاءت كما يريدها البنك المركزي.

البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم بالإضافة إلى تصريحات باول ستشكل ضغطًا على الأسواق للتحرك بشكل كبير خلال جلسة التداول اليوم.

النظرة الفنية

استنادًا إلى الرسم البياني،شهد السعر ارتفاعاً بسيطاً وبعدها قام بالانعكاس من مستويات FVG و من المتوقع أن يستمر الهبوط حتى مستويات الدعم 0.64426

أفكار التداول : نبحث عن فرص البيع حتى مستويات الدعم 0.64426 

اهم مستويات الدعم للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

دعم ١: 0.64426

دعم ٢ : 0.63143

أهم مستويات المقاومة للزوج AUDUSD خلال هذا اليوم :

مقاومة ١: 0.66226

مقاومة ٢ :0.66810

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى