أسهم أمريكيةأسهم

الأسهم الأمريكية ترتفع قبل اجتماع الفيدرالي المرتقب هذا الأسبوع

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية صباح يوم الاثنين، حيث تترقب وول ستريت توجيهات بشأن السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.27%. تحوم العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بالقرب من الاستقرار، بينما ارتفعت عقود ناسداك 100 الآجلة بنسبة 0.47%.

وضغطت مخاوف التضخم على الأسهم في الأيام الأخيرة، حيث من المقرر أن يدخل مؤشر ستاندرد أند بورز 500 تداولات يوم الاثنين بعد خسارتين أسبوعيتين متتاليتين. كما أن مؤشر داو جونز المكون من 30 شركة ومؤشر ناسداك يشهدان خسائر هامشية. أدت قراءات أسعار التضخم الأساسية بالجملة لشهر فبراير والتي جاءت أعلى من المتوقع إلى إحباط الأسهم وأثارت القلق من أن يتجه البنك المركزي نحو رفع أسعار الفائدة لفترة أطول قبل اجتماع السياسة الذي يبدأ يوم الثلاثاء.

المستثمرون يتوقعون ثبات سعر الفائدة

وفقًا لأداة CME FedWatch، فإن عقود الفائدة الآجلة المقومة بالفيدرالي تسعر حاليًا باحتمالية تصل إلى 99% بأن يترك الفيدرالي أسعار الفائدة المعيارية دون تغيير هذا الأسبوع. ومع ذلك، فقد انخفضت توقعات خفض أسعار الفائدة في يونيو إلى حوالي 55% في الأيام الأخيرة.

كما سيطلع المستثمرون يومي الأربعاء والخميس على النتائج الفصلية لشركة مايكرون تكنولوجي لصناعة الرقائق العملاقة وشركة فيديكس العملاقة للشحن.

اقرأ أيضا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى